اعلان

الأرصاد توضح موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد موجة حارة منذ بداية الأسبوع، حيث وصلت درجة الحرارة أمس، وأول أمس لـ 41 درجة مئوية، أما جنوب البلاد فسجلت الحرارة 43 درجة مئوية.

وخلال لقائها على فضائية 'إكسترا نيو '، أكدت شاكر أن السواحل الشمالية ستصل درجة الحرارة فيها اليوم إلى 30 درجة مئوية، معقبة: الطقس حار على السواحل الشمالية، بينما شديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية'.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب هذه الموجة الحارة هو تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية، و امتداد لمنخفض السودان الموسمي ، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت شاكر إلى أن الموجة الحارة ستستمر حتى يوم الأحد القادم، مشيرة إلى أن غدًا 'الجمعة'، سيكون هناك انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 37 درجة مئوية، بينما يومي السبت والأحد، سترتفع درجة الحرارة مرة أُخرى، لتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 41، و42 درجة مئوية، وتتراوح على جنوب البلاد، بين 43 إلى 44 درجة مئوية، مختتمة: بداية من يوم الإثنين، ستنخفض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن فصل الربيع يتميز بانخفاض معدلات الرطوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين