اعلان

حقيقة انتشار الأوبئة داخل حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان بالجيزة و8 حدائق إقليمية وحديقة الأسماك بدأت اليوم استقبال الزائرين، تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإعادة افتتاح الحدائق، مؤكدًا تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

وخلال تصريحات لنشرة "الأخبار" المذاعة عبر فضائية "DMC"، اليوم السبت، أكد رجائي أن وزارة الزراعة وفرت أجهزة قياس درجة الحرارة عن بعد؛ لقياس درجة حرارة جميع المواطنين قبل الدخول إلى الحديقة.

وأشار رجائي إلى التأكد من التزام الدخول بالكمامات وخاصة عند التعامل مع شباك التذاكر والتواجد داخل الأماكن المغلقة مثل المتحف وبيت الزواحف.

ولفت رجائي إلى رش وتطهير البوابات كل ساعتين، فضلًا عن رش طرقات الحديقة مرة في اليوم بعد انصراف الجمهور، موضحًا أن الوزارة تضع خطة وقاية وتحصينات للحيوانات الموجودة.

وأكد رئيس المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أن الحيوانات كلها بصحة جيدة ويتم فحصها يوميًا، مشيرًا إلى أن حديقة الحيوان خالية من أي أوبئة أو أمراض.

وأوضح رجائي أن تحديد الكثافة داخل الحديقة من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي، مضيفًا أن عدد الجمهور داخل حديقة الحيوان بالجيزة لا يتجاوز 4200 كحد أقصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد