اعلان

بتكلفة 120 مليون جنيه.. الآثار: تطوير 95% من مسار العائلة المقدسة (فيديو)

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قال عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بوزارة السياحة والآثار، إن المشروع يتكون من 25 نقطة مرت بها العائلة المقدسة، والمسار طوله 3500 كيلو متر، وهناك 17 موقع يحملوا معالم آثرية للزيارات السياحية.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'اليوم' المذاع على قناة 'دي إم سي'، تابع الجندي: 'الدولة عملت على تنمية وتطوير كافة نقاط المسار بنسبة تتجاوز 95%'.

وواصل الجندي: 'منطقة شجرة مريم تم تطويرها بالكامل وتم إنشاء مركز للزائرين لعرض الافلام الوثائقية عن مسار العائلة المقدسة وتم تطوير البئر الأثري وتطهيره وتم دهان وإعادة كسوة الأسوار الخارجية لمنطقة شجرة مريم بالكامل'.

وأكمل الجندي: 'تم تنمية وتطوير المحاور المرورية والكباري في منطقة مصر الجديدة بما يوفر فرصة للوصول السهل لموقع شجرة مريم '، مضيفا: 'أثناء العمل على تنمية البنية الأساسية لمسار العائلة المقدسة تم إجراء دراسة جدوى للأسواق التي تهتم بهذه النوعية من السياحة الروحانية، مشيرا إلى أنه يتم رصف الشارع المؤدي إلى منطقة شجرة مريم التي تعتبر أحد نقاط مسار العائلة المقدسة، مختتمًا: 'إجمالي الانفاق على مشروعات تطوير مسار العائلة المقدسة 120 مليون جنيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً