اعلان

الصحة: الفطر الأسود موجود في كل دول العالم ولا علاقة له بكورونا

الفطر الاسود
الفطر الاسود
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الفترة الحالية هي مرحلة الحذر من فيروس كورونا، حيث أن أعداد مصابي الفيروس اليومية باتت ثابتة بشكل كبير بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي تم اتخاذها للسيطرة على أعداد المصابيين: «لا يوجد لدينا قلق بشأن أعداد الإصابات بكورونا، ونعمل بحذر».

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، والذي تقدمه الإعلامية ياسيمن سعيد، والمذاع على فضائية «MBC مصر»، أن الفطر الأسود موجود في كل دول العالم ويتواجد منذ بدء الخليقة، وهو مرض مرتبط بنقص المناعة سواء بسبب مرض السكر الغير مسيطر عليه أو فشل الكلى.

وأوضح، أنه لا يوجد ارتباط بين ذلك الفطر وفيروس كورونا، ولكنه مرتبط بالأساس من نقص المناعة، كما أنه لا يوجد حالات إصابة واحدة مؤكدة بالفطر الأسود في مصر: «فيه حالات كتيرة مشتبه بها، وفيه بروتوكول علاجي محطوط لمواجهة الفطر الأسود، والوزارة تملك أحدث الإمكانيات لعلاج ذلك الفطر حال تأكد الإصابة».

وأشار، إلى أنه وفي حال تم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا فمن المتوقع أن تهبط أعداد مصابي فيروس كورونا بنسب كبيرة لتنتهي الموجة الحالية من الجائحة: «أتوقع انتهاء الموجة الحالية في غضون شهر بحد أقصى، حال الالتزام بالإجراءات المقررة من قبل وزارة الصحة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر