اعلان

توفير 2 مليون فرصة عمل.. الزراعة تُعلن مميزات مشروع الدلتا الجديدة

مشروع الدلتا الجديدة
مشروع الدلتا الجديدة

قال الدكتور علي إسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه وعضو لجنة تحديث الري بوزارة الزراعة، إن مشروع التنمية الزراعية المتكاملة "الدلتا الجديدة لمصر" أحد المشروعات القومية الهامة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أكد إسماعيل أن الدلتا القديمة التي يوجد بها كثافة سكانية عالية جدا، سوف تستفيد من المشروع الجديد في التجارة والسوق العالمية وفتح الطرق بريا وبحريا، كما سيقلل من الكثافة السكانية في الدلتا القديمة ويوفر فرص العمل لسكان المنطقة.

وتابع إسماعيل: "يتم عمل تغطية للاكتفاء الذاتي من المحاصيل على مساحة 2 مليون فدان، كما سيتم توفير ما لا يقل عن 2 مليون فرصة عمل مما سيحقق آمال وطموحات لكثير من المصريين".

واستكمل: "هذا المشروع موجود في المنطقة الشمالية وقريب من الساحل الشمالي، لذلك سيتوفر له مصادر كثيرة من المياه، منها المياه الجوفية ومياه الأمطار، كما سنجمع كل المياه من مصارف غرب الدلتا وسيتم عمل معالجة لحوالي 2 مليار متر كعب في السنة".

واختتم إسماعيل: "سيتم إنتاج سلع كثيرة مما يحقق الاكتفاء الذاتي من المواد الزيتية والمحاصيل السكرية والخضر والفاكهة والمحاصيل الأساسية مما يجعل هناك عائد ومردود اقتصادي على مصر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)