اعلان

بدء إنتاج لقاح "سينوفاك" نهاية الشهر الجاري.. الصحة تكشف تفاصيل سارة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن مصر تتخذ إجراءات استباقية في التعامل مع أزمة كورونا، من خلال التواصل والمتابعة بشكل مباشر مع الشركات والجهات البحثية في مجال التجارب الإكلينيكية والمشاركة فيها، إضافة إلى الاتفاق مع الشركات لتوفير اللقاحات بكميات مختلفة.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة "الأخبار"، المذاعة عبر فضائية "DMC"، مساء السبت، أكدت عاصم أن مصر شهدت حصول 5 لقاحات مضادة لفيروس كورونا على ترخيص الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء، مؤكدة أن الدولة تعمل على تنويع مصادر التطعيمات.

ولفتت عاصم إلى أن الدولة تستهدف إنتاج لقاحات كورونا محليًا وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، فضلًا أن تصبح مركزًا لتطوير وتوريد اللقاحات إلى الدول المجاورة، موضحة أن الوزارة استوردت الجرعة الأولى من المواد الخام الخاصة بتصنيع لقاح "سينوفاك".

وأشارت مستشار وزيرة الصحة إلى بدء إنتاج لقاحات "سينوفاك" فعليًا بنهاية الشهر الجاري، مضيفة أن اللقاحات تخضع لمجموعة من الاختبارات قبل إتاحتها في عمليات تطعيم المواطنين.

وأوضحت أن مصر لجأت إلى تصنيع اللقاحات محليًا؛ بسبب محدودية الإنتاج من الشركات الكبرى، والتعامل مع التحورات التي قد يشهدها كورونا مستقبلًا، والاشتراك في مجال البحث العلمي؛ لتوفير المعلومة الحديثة وتوفير أدوية فعالة وآمنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً