اعلان
اعلان

لا تشتروا كتب خارجية.. وزير التعليم يكشف أهم مصادر أسئلة الثانوية العامة (فيديو)

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن التعليم والصحة الآن من أولويات الجمهورية، كما أننا نستمع إلى أولياء الأمور والطلاب وسوف نستجيب لهم ولمطالبهم وهنا يشعر به الأغلبية ومازال أمامنا الطريق طويلا، ولا يهمنا شيء سوى التوصل للحقيقة كما هي.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج ' حضرة المواطن' المذاع على قناة ' الحدث اليوم '، تابع شوقي: نتحمل النقد لأننا ندرك أن هناك تغيرا ثقافيا كبيرا ونتناقش مع أولياء الأمور على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وهذا من أجل نجاح منظومة التعليم الجديدة.

وواصل شوقي: التابلت ليس من أجل الامتحانات فقط ولكن الغرض منه هو الوصول إلى المحتوى الذى يجب أن يقوم الطالب بمذاكرته حتى يكونوا جاهزين إلى الأسئلة التي سيتم وضعها.

وواصل شوقي: الطالب لا يجب أن يقوم بشراء الكتب الخارجية، لأننا قمنا بجلب المدرسين الذين يقومون بعمل الكتب الخارجية حتى يقوموا بتقديم هذه الحصص على المنصات التابعة للوزارة مجانا، وطالب الثانوية يجب ألا يشغل نفسه إلا بهدف فهم كل درس في كل مادة ويعرف ما هي نواتج التعلم المستهدفة من كل مادة، ونقوم بمساعدة الطلاب من خلال منصة حصص مصر من خلال البث المباشر ومدرستنا ومكتبة رقمية، مردفًا: لا تشتروا الكتب الخارجية.

واختتم شوقي: لا ننام منذ شهور ونعمل ليل نهار وهذا من أجل تقديم جودة تعليم جيدة وجديدة، والرسالة التي نقوم بتوصيلها إلى الطلاب وأولياء الأمور منذ 3 سنوات هي أن أسلوب أداء الامتحان ليس هو القضية ولكن التغير أصبح في طريقة التقييم التي تقتضي تغير أسلوب المذاكرة لدى الطالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض