اعلان

الشرقية للدخان: زيادة جديدة في أسعار السجائر والمعسل الشهر المقبل

  أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة
كتب : أهل مصر

كشف الإعلامى عمرو أديب عن تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار السجائر، قائلا 'السجاير هتغلى أول يوليو وأنا دي حاجة مابتزعلنيش لإن الضرائب بتاعتها جزء كبير منها بيمول التأمين الصحي'.

وأضاف أديب خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة 'أم بي سي مصر ' أنه سعيد بهذه الزيادة وفرصة للاقلاع عن السجائر، موضحًا أن الضرائب المفروضة على السجائر هى التى تمول جزء كبير بالتأمين الصحى.

ومن جانبة قال هاني أمان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، إن الزيادة الجديدة في أسعار السجائر تصل إلى 50 قرشا على جميع علب السجائر سواء المستوردة أو المحلية، موضحا أن 25 قرشا تذهب إلى التأمين الصحي وفقا للقانون المعمول به منذ 3 سنوات.

وأضاف أن قرار الزيادة في أسعار السجائر ليس جديدا، فقانون التأمين الصحي الذي صدر قبل 3 سنوات نص على زيادة 75 قرشا وقتها، ثم تطبق زيادة 25 قرشا أخرى كل 3 سنوات حتى الوصول إلى 1.5 جنيه، لتذهب هذه القيمة إلى تمويل منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أن 25 قرشا الأخرى المطبقة هذه المرة تتبع ضريبة القيمة المضافة، وسيتم تطبيق الزيادة على أنواع السجائر، بالإضافة إلى زيادة في أسعار 'معسل الشيشة'، لأن ضريبة التأمين الصحي الشامل تطبق على جميع أنواع الأدخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً