اعلان

أول مرة في تاريخ مصر.. خارجية الشيوخ: السيسي يُشجع المرأة منذ توليه الرئاسة

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قالت سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، إن انتخابات مجلس الشيوخ 2020 كانت بمثابة نتاج لفتح مجالات الحياة السياسية وتشجيع المرأة والشباب وذوي الإعاقة للمشاركة في الانتخابات بشكل فعال.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" أكدت سليمان أن تواجد المرأة في الانتخابات ظهر بقوة منذ عام 2015، وذلك من خلال وجود 89 مقعدا للمرأة داخل مجلس النواب، مشيرة إلى أن التعديلات التي حدثت مؤخرا في الدستور كفلت للمرأة نسبة أكبر في التمثيل سواء في البرلمان أو الشيوخ.

وأوضحت وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ: أن هذا التعديل جاء كتشجيع للمرأة وتمكينها والمساواة بين الجنسين و أيضا للفئات الأخرى للمشاركة في الحياة السياسية، منوها إلى أن الرئيس السيسي تبني هذه السياسة منذ توليه الرئاسة.

وأكدت على أن السيدات التي تم تعينهم من قبل الرئيس السيسي سواء في مجلس النواب أو الشيوخ تم اختيارهم بعناية شديدة للغاية، موضحة هم من ذوي الكفاءات المتعددة وهذا دليل على قدرة المرأة على الوصول إلى المناصب القيادية العليا.

وأشارت سليمان إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر يتم إنتخاب سيدة كـ وكيل لمجلس الشيوخ، موضحة أن التنوع المتواجد داخل مجلس الشيوخ يتسبب في حدوث تنوع في الموضوعات المتناولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً