اعلان

الصحة توضح طريقة تغيير مكان الحصول على لقاح كورونا (فيديو)

هالة زايد
هالة زايد

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن المواطن بإمكانه تغيير مكان الحصول على لقاح كورونا عبر الاتصال بالرقم الساخن '15335'، منوهًا إلى أن المواطن يحصل في هذه الحالة على دور من جديد.

وخلال لقاء لبرنامج 'راجل و2 ستات'، المذاع عبر فضائية 'ON'، مساء الثلاثاء، أكد صلاح أن اختيار مكان تلقي اللقاح يعود بالكامل إلى المواطن، موضحًا أن الموقع الإلكتروني يتيح أمامه اختيار المحافظة ثم المنطقة.

وأرجع حصول الشباب على لقاح كورونا قبل بعض المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، إلى قوائم الانتظار داخل بعض المحافظات، قائلًا إن قائمة الانتظار بالقاهرة الجديدة تصل إلى 55 ألف مواطن.

وأشار مستشار وزيرة الصحة، إلى أن قائمة انتظار لقاحات كورونا في مصر الجديدة 32 ألفًا، ومدينة نصر 27 ألفًا، وتتجاوز في المهندسين 30 ألفًا، قائلًا إن زيادة قوائم الانتظار بتلك الأماكن يرجع إلى أن المواطنين أكثر وعيًا وتعاملًا مع التكنولوجيا.

وذكر أن الوزارة تعمل على تكسير قوائم الانتظار بنقل مجموعة من تلك الأعداد إلى أماكن أبعد من الأماكن التي يختارها المواطن، مؤكدًا أن تلك الآلية تساعد في استقبال الشخص رسالة تلقي اللقاح بشكل أسرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً