اعلان

التعليم العالي: إضافة عيادات لعلاج متلازمة ما بعد كورونا في المستشفيات الجامعية قريبًا (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، عن وجود عيادات حاليًا لعلاج متلازمة ما بعد كورونا، وسيجرى إضافة هذه العيادات في كل مستشفى جامعية، قريبا، خلال الأسابيع المقبلة.

وخلال لقائه مع الإعلامية منى عبد الغني في برنامج 'الستات مايعرفوش يكدبوا' المذاع على فضائية CBC اليوم الثلاثاء، أكد خطاب أن أكثر الأعراض التي تحدث بعد الإصابة بفيروس كورونا هي ضيق النفس بسبب التلفيات التي تحدث في الرئتين، مبينًا أن الأعراض تظهر عقب التعافي، مشيرا إلى أن المريض يكون في احتياج للأكسجين.

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس إلى أن الأطباء ينفذون علاج طبيعي للرئة من أجل تحسين التنفس، منوهًا بأن بعض الإصابات تجري العلاج الطبيعي لمدة أشهر، مستطردًا: «ناس كتير جدا مع الوقت بتستغني عن استخدام الأكسجين، والعلاج بيكون رفع مجموعة من الكرات البلاستيكية من خلال النفخ في أنابيب لتنشيط الرئتين».

واختتم خطاب: بعض الدول تنصح المتعافين من فيروس كورونا المستجد بأخذ جرعة واحدة لأنهم يعتبرون المرض جرعة في حد ذاته، متابعا: ' متبصوش للي بيحصل في مصر، إحنا عندنا التطعيم وبنتحايل على الناس تيجي تخده لكن في دول معندهمش التطعيم وهي بتنصح اللي جاله المرض يبقى في آخر الناس اللي هتخد التطعيم عشان يوفر اللقاح اللي مجالوش المرض'.

وأشار' خطاب' إلي أن الجلطات التي تصيب مرضى كورونا نسبتها عالية وأحيانا تصل إلى 15%، لافتا الى أنه يتم إجراء تحليل إمكانية تكوين جلطة لدى الأمراض حتى يتم إعطاء لها أدوية سيولة تمنع تكون الجلطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند