اعلان

ارتدوا ملابس قطنية.. الأرصاد توجه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

الثانوية العامة
الثانوية العامة

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ومن المقرر أن يستمر هذا المنوال بطقس اليوم وحتى الغد الخميس.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية 'إكسترا نيوز'، أكد شاكر أن طقس بعد غد الجمعة من المقرر أن يشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة بمعدل درجتين على أن يكون الطقس شديد الحرارة أثناء ساعات النهار على معظم مناطق الجمهورية.

ووجهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، نصائح لطلاب الثانوية العامة للتعامل مع موجة الطقس الحار بالابتعاد تماما عن أشعة الشمس وخاصة في فترة الظهيرة وحتى الخامسة عصرا و يرجى الابتعاد تماما عن أشعة الشمس المباشرة وارتداء النظارة الشمسية ، والملابس القطنية وشرب كميات كبيرة من المياه .

ولفتت شاكر إلى أن الطقس سيشهد نشاط للرياح على بعض فترات من اليوم وأثناء ساعات الليل، لافتة إلى أنه بداية من بعد غد الجمعة يظهر تأثير منخفض الهند الموسمي المعتاد عليه في فصل الصيف من كل عام والذى يجلب كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية والذى يعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة والتي تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)