اعلان

طبيب مناعة: 90% من إصابات كورونا خلال أغسطس ستكون من المتحور "دلتا"

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، "دلتا"، تحور من فيروس كورونا، بينما "دلتا بلس" هو تحور من المتحور "دلتا"، ولم يظهر حتى الآن خطورته، والمسجل حاليًا قدرته على الانتشار.

وخلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة "dmc"، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، أكد الحداد أن هناك دراسات علمية أكدت أنّ "دلتا بلس" قادر على الانتشار بنسبة كبيرة للغاية أسرع من كل المتحورات السابقة، محذّرة أوروبا من أن 90% من إصابات كورونا ستكون من هذا المتحور على نهاية أغسطس.

وأوضح أن عدوى كورونا كانت بـ"الحجم العائلي" في الموجة الثالثة بمصر، وبالتالي كانت تصيب الأطفال، لكن حدّتها بالنسبة للأطفال كانت الأقل مقارنة بباقي الأعمار، وإذا كان الطفل مريض بالسكر أو القلب أو مولود بعيوب خلقية أو يعالج باللوكيميا والسرطان، فيكون الفيروس بالنسبة له خطير، وبالتالي اتجهت بعض الدول لتطعيم الأطفال بلقاح كورونا، خاصة أن الأطفال قد ينقلون العدوى ما يؤدي ذلك لتحور الفيروس.

وتابع: الدولة المصرية كان لديها بعد نظر في التوجه لتصنيع اللقاحات، التي من شأنها تأمين أكبر عدد ممكن من المواطنين بتوفير أكبر عدد من اللقاحات، لافتًا إلى أن فيروس كورنا من المتوقع له عدم الانتهاء قريبًا، لذا كان علينا عدم الاعتماد فقط على الاستيراد من الخارج فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً