اعلان
اعلان

وزير الكهرباء يُعلن: زيادات طفيفة في أسعار بعض شرائح الطاقة الجديدة خلال أيام

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن زيادة أسعار شرائح الطاقة الجديدة بداية من 1 يوليو 2021، يحتاج لبعض من الدقة، فالأسعار التي وضعت العام الماضي ضمن خطة الخمس سنوات، ما زالت كما هي بالنسبة للجهد المرتفع، بينما أسعار الجهد المنخفض سيكون فيها زيادات طفيفة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أوضح شاكر أن الدعم للطاقة مستمر حتى عام 2025 ومؤتمر العام الماضي يوضح كل التفاصيل التي يحتاجها المواطن عن أسعار الطاقة الكهربائية لكل عام حتى عام 2025.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أنه منذ 2014 ويتم التوجيه لتطوير الكهرباء التي تعتبر مسألة أمن قومي لجذب الاستثمار والارتفاع باقتصاد مصر، وبدأ مشروع إنتاج الطاقة المتجددة ومشاريع الربط مع دول الجوار وتصدير الطاقة الكهربية.

وأكد شاكر أن العالم أبدى إعجابا شديدا بمشاريع الطاقة المتجددة التي قامت بها مصر وما زلت مستمرة فيها، مشيرا إلى أن مشروع الطاقة الشمسية في مصر يعتبر المشروع الأضخم على مستوى الكرة الأرضية الذي يخرج 1465 ميجا وات، انتهى في عامين ونصف، وأخذ جوائز وإشادات عالمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس