اعلان

الواد "بلية" كان لوحده.. وزير النقل يكشف سبب حادث قطار الإسكندرية (فيديو)

 قطار الأسكندرية
قطار الأسكندرية

ناقش الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أحد سائقي القطارات يدعى جمال متوكل حسن، أثناء جولته داخل ورش السكك الحديدية ببني سويف.

وخلال جولته التي نقلها برنامج 'على مسؤوليتي'، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية 'صدى البلد'، مساء الأحد، توجه الوزير بالسؤال إلى قائد القطار حول مدى رضاه عما يحدث، ليجيب السائق بالنفي.

واستنكر وزير النقل وقوف القطار داخل المحطة أو جرار بدون القائد الخاص به، منفعلًا عن السائق؛ بسبب عدم إلمامه بالقرار الخاص بتسليم القطار لسائق الوردية.

وقال الوزير: سواق الوردية أوحش سواق واخد جزاءات ومبيركبش القطار لمسافات طويلة، عصر سواق الوردية انتهى ويعمل الآن داخل الورشة لأنه لو تسبب في خطأ داخل الورشة لن تحدث مشكلة.

وشدد الوزير على السائق تسليم عجلة القيادة والقطار والكابينة إلى السائق الذي يقود الرحلة التالية، فضلًا عن مسؤولية السائق في إرسال القطار إلى الورشة بعد انتهاء اليوم.

وأرجع وزير النقل سبب وقوع حادث قطار الإسكندرية الأخير إلى الإهمال، متابعًا: حادث الإسكندرية وقع بسبب الإهمال، المسؤول عن الجرار لم يكن سائقًا، لو سائق محترف ومنضبط لم يكن ليخرج بالجرار ويخبط في القطار، لكن ده الواد بلية اللي كان في المحطة ولوحده، وفقًا لتعبيره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط