اعلان

الإفتاء توجه نصائح مهمة للمقبلين على شراء الأضحية قبل العيد

 اللحوم
اللحوم

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوي بـ دار الإفتاء المصرية إن الأضحية عبادة جعلها الله سبحانه وتعالي وشرعها للمسلمين، حيث أنها سنة نبوية فعلها رسول الله النبي محمد عن أهله وعن فقراء أمته.

وخلال تصريحات عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أكد عمران أن الأضحية يتقرب فيها المسلم إلى الله بذبح شئ من الأنعام لبعد صلاة العيد وتمتد لفترة صيام العيد وثلاثة أيام بعدها.

نصائح الإفتاء قبل ذبح الأضحية

ونصح عمران المقبلين على شراء الأضحية أن تكون من أكثر من جهة وحسن إختيار ما يتقرب به إلى الله من حيث أن تلك تكون موفورة اللحم، بالإضافة إلى أن الذبيحة تكون صحيحة من الناحية الطبية، ومن هنا تتدخل إستشارة الأطباء البيطريين في أن هذا اللحم صالح وخالي من الأمراض وما يعكر أن تكون قربة من الله سبحانه وتعالي.

الأضحية

وشدد عمران على أنه عند الذبح ينبغي مراعاة الله سبحانه وتعالي، مثل المراعاة في الروح التي سيذبحها وأن الله شرع له أن يذبحها ويسخرها له لا لأنه يسلطه على شئ من المخلوقات، وإنما هو تسخير من نعمته.

شروط الأضحية السليمة

ولفت عمران إلى أنه على من يقوم بالذبح أن يكون كفء وقادرا عن الذبح، بالإضافة إلى أنه لا يري أختها ذبحها وأن يقدم لها الطعام والماء قبل أن تذبح ويغمض عينيها ويريحها كما ذكر قال النبي محمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً