اعلان

وزير التعليم عن شكوى عدم توافر مراوح بلجنه إدارة السلام: "عندنا تعليمات من الصحة بمنعها بسبب كورونا"

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

وردت شكوى لبرنامج 'الثامنة' الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي على شاشة قناة ' إتش بى سى'، بشأن عدم توافر مراوح بلجنه الشيماء الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بإدارة السلام التعليمية.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وفي اتصال هاتفي لبرنامج 'الثامنة' الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي على شاشة قناة ' إتش بى سى' ، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على الشكوى قائلا: ' إن هناك تعليمات من وزارة الصحة بعدم وضع أي مراوح سقف داخل لجان الامتحانات، وذلك طبقًا للإجراءات الإحترازية ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التعليم، أنه قد تم السماح بالمراوح الجانبية فقط، لافتًا أن هذه النظام مُطبقًا علي جميع مدارس مصر وليس إدارة السلام التعليمية فقط.

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب يبرمجون أنفسهم على الشعور بالتقصير؛ نتيجة عدم الحصول على الدرجة النهائية بامتحان الثانوية العامة، منوهًا إلى أن البعض يستهدف تشويه نظام الامتحانات الجديد.

وأضاف وزير التعليم، أن تصحيح العينة العشوائية يستغرق 5 أيام بسبب استخدام البابل شيت، مؤكدًا أن النتيجة كانت ستخرج اليوم لو أجرى الامتحان على التابلت.

وأشار إلى أن نتيجة العينة ستظهر بنهاية الأسبوع الجاري، متابعًا: «على أساسها ستتضح أمامنا صورة مريحة، ومن هنا لآخر الأسبوع أناشد عدم الالتفات للغش الإلكتروني لأننا نسيطر عليه».

وناشد وزير التعليم، الطلاب حل أكبر قدر من الأسئلة الصحيحة وعدم احتساب الأداء بالنسبة لعدد الأسئلة وإنما وفقًا لأداء زملائه، وعدم قياس المستوى وفقًا للحصول على مجموع 100%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً