اعلان

هيئة الأرصاد: طقس حار خلال عيد الأضحى بسبب زيادة الرطوبة

الطقس
الطقس
كتب : عزة رخا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى، وعللت ذلك بزيادة الرطولة التي تتسبب في شبورة صباحا تنتهي مبكرا مع أشع الشمس.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد شهر يوليو ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير بسبب ارتفاع الرطوبة وتتجاوز 80 % وتصل أحيانا إلى 85 % في القاهرة والوجه البحري، وما يؤدي إلى تكون شبورة ولكنها تنتهي مبكرا مع أشعة الشمس، وزيادة الرطوبة يؤدي إلى زيادة الشعور بحرارة الجو وطقس حار.

وأوضح مدير مركز التنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'هذا الصباح'، والذي يعرض على قناة 'اكسترا نيوز': لأن الأجواء متشابهة من خلال ارتفاع نسب الرطوبة والعيد منتصف الأسبوع المقبل.

وحذر شاهين من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، وشدد على ضرورة ارتداء غطاء واقي من أشعة الشمس، فضلا عن تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل.

وتابع محمود شاهين: 'ننصح بضرورة السكن خلال إجازة المصيف بالقرب من المناطق القريبة من البحر، ونزول المياه خلال فترات الصباح وبعد العصر والبعد عن أوقات الظهيرة، نظرا لارتفاع نسب الرطوبة في الشواطئ '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً