اعلان

بعد حديث السيسي.. تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية، إن المبادرة تهدف لإنشاء جيل صحيح عقليا وبدنيا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'مساء dmc' الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أكد سمير أنه تم البدء بالنزول للمدارس حيث تم استهداف الفئة من بداية الصف الأول وحتى السادس الابتدائي، وتم رسم خريطة صحية للطلاب.

وأوضح سمير أنه تم رصد حالات الأنيميا والسمنة والتقزم ونتائجها لمدة ثلاث سنوات وكشفنا عن أبرز المحافظات التي بها زيادة لهذه الحالات، معقبا: 'الأنيميا مثلا تحتل محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وأسيوط، حيث تعتبر هذه المحافظات الثلاثة التي بها زيادة بنسبة الأنيميا مقارنة بباقي المحافظات'.

وتابع سمير: 'السمنة تحتل الإسكندرية ودمياط والقاهرة، حيث تعتبر هذه المحافظات الثلاثة التي يكثر بها نسبة مصابي السمنة مقارنة بباقي المحافظات'.

وأشار إلى أنه بالنسبة للتقزم، فإن أكثر محافظات يكثر بها مرض التقزم هي أسوان ومرسى مطروح والمنيا.

وأكد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وضعت خطة متكاملة تم العمل فيها على أكثر من محور أولها تحويل الطلاب الذين تم فحصهم إلى عيادات التأمين الصحي لإعادة فحصهم وعمل برنامج علاجي خاص بكل طالب وتلقي العلاج بالمجان.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مشروع التغذية المدرسية لغلق دائرة الرعاية، معقباً: 'نقوم بتغذية الطلاب بدلاً من معالجة الأعراض ونحل المشكلة من جذورها، وتم التنسيق مع أكثر من جهة تشمل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى معهد التغذية وتم عمل خريطة تغذية بناء على النتائح التي تم الحصول عليها من المبادرة والفحص حتى يصل للطالب وجبة تناسب احتياجاته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً