اعلان

سفير مصر لدى روسيا: تسيير 20 رحلة بين موسكو والغردقة وشرم الشيخ أسبوعيًا

طيران.. أرشيفية
طيران.. أرشيفية

قال إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، إن عودة السياحة الروسية المباشرة إلى المنتجعات السياحية المصرية؛ نتيجة لجهد دؤوب ومكثف من كل الجهات الأمنية والجهاز الدبلوماسي على مدار 6 سنوات ماضية، موضحًا أن الملف شهد تفهمًا من الجانبين.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صالة التحرير'، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية 'صدى البلد'، مساء الأحد، أكد أن هناك مصلحة مشتركة في عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية؛ لأنها تمثل مصدر دخل رئيسيًا لمصر، ومتنفسًا للمواطن الروسي، مؤكدًا أنها رافد اقتصادي يعود على مصر وروسيا على حد سواء.

وأشار إلى أن الغردقة وشرم الشيخ تستقبل غدًا أولى الرحلات الروسية بعد قرار العودة، قائلًا إنه من المقرر تسيير 20 رحلة ما بين 'موسكو وشرم الشيخ' و'موسكو والغردقة' أسبوعيًا.

ولفت سفير مصر لدى روسيا، إلى أن كل الرحلات كانت مباعة مقدمًا رغم بدء الحجز منذ 4 أيام، وهو ما يدل على حجم التطلع من المواطن الروسي لزيارة مصر، موضحًا أن العودة المباشرة إلى المنتجعات السياحية للغردقة وشرم الشيخ يستهدف تقليل التكلفة ويسمح بأعداد أكبر من السائحين الروس.

التنسيق مستمر مع الجانب الروسي

وذكر أن عدد الشركات المصرية التي تسير طيرانًا مباشرًا من شرم والغردقة إلى المدن الروسية والشركات الروسية التي تسير طائرات إلى شرم والغردقة كبير، لافتًا إلى أن التنسيق مستمر مع الجانب الروسي لزيادة عدد الرحلات مستقبلًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما