اعلان

خلية داعش إمبابة.. سعد الدين الهلالي: بعض مبادئ الشيخ محمد حسان متعارضة

محمد حسان
محمد حسان

توجه الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بالتحية إلى المستشار محمد السعيد الشربيني وهيئة محكمة جنايات أمن الدولة، قائلًا إن الأسئلة الموجهة إلى الشيخ محمد حسان ضمن القضية المعروفة إعلاميا بـ خلية داعش إمبابة أسئلة تصحيحية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'تحت الشمس'، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية 'الشمس' مساء الأحد، قال إن مصر ولادة وتمتلك مسؤولين كبار محترمين ومفكرين يظهرون حقيقة المتاجرين بالدين، مشيدًا بدورهم في إظهار يسر الدين ورحمة الله.

ولفت إلى أن شهادة الشيخ محمد حسان اليوم تسلط الضوء على العديد من الأمور الهامة، قائلًا إن حسان أوضح في شهادته أن جماعة الإخوان بدأت كجماعة دعوية ثم انحرفت لتصبح حزبًا سياسيًا.

وأعرب أستاذ الفقه المقارن عن رفضه لهذا التوصيف، موضحًا أن الإخوان منذ نشأتها الأولى في بريطانيا وظهورها بشكل غير ذاتي داخل مصر جماعة دموية تفرض رأيها على الآخر.

إعادة بناء مصر

وشدد على أهمية تسليط الضوء على تلك الحقيقة وتصحيح المسيرة بالاستشهاد بما حدث عامي 2011 و2021، معلقًا: يجب أن نجاهد من أجل إعادة بناء مصر مرة أخرى بسبب الكذب الذي مارسته جماعة الإخوان.

وذكر أن إبطال حسان لمبدأ 'من لم يكفر كافر فهو كافر'، يتعارض مع اتفاق الشيخ مع مبدأ 'الولاء والبراء الشخصي'، لافتًا إلى أن الشخصية أحد ثمار مبدأ 'الولاء والبراءة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً