اعلان

رطوبة مرتفعة ورياح.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة (فيديو)

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد انكسارا لموجة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، موضحة أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أكدت أن درجة الحرارة هذا الأسبوع أقل من الأسبوع الماضي بنحو 3-4 درجات، ولكن مازالت درجة الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أن الطقس شديد الحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح

وأكدت أن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وبعض مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء يجعلنا نشعر بنسمة هواء خفيفة ليلًا، وأشارت إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية هي الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا.

واختتمت: هذه الظاهرة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية والتي تتلاشي بمجرد سطوع الشمس وغير مؤثرة على حركة المرور، متوقعة أن نشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بنحو درجة واحدة غدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج