اعلان

الموجة الرابعة للفيروس تبدأ في الخريف.. طبيب مناعة يوضح سر ارتفاع إصابات كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

علق الدكتور محمد الحاج، الباحث في العلاج المناعي في المملكة المتحدة، على ارتفاع إصابات كورونا عالميًا، قائلًا إن بعض دول العالم بها وتيرة مرتفعة لعمليات التطعيم بـ لقاحات كورونا وبعض الدول الأخرى مازالت وتيرة التطعيم بها منخفضة.

وخلال مداخلة هاتفية بقناة 'إكسترا نيوز' تابع الحاج: في المملكة المتحدة نقترب من مناعة القطيع والمناعة المجتمعية والحالات المصابة التي يتم تسجيلها مؤخرا في الفئة العمرية الشبابية دون الـ 35 عاما وهي الفئة التي لم تتلق تطعيمات لقاحات كورونا.

وواصل الحاج: شهدنا زيادة في عدد الإصابات في بريطانيا في الفئة التي لم تتلق تطعيمات، مضيفا: التطعيم باللقاحات يوفر كفاءة عالية للوقاية من فيروس كورونا ومنع الأعراض الشديدة والحالات الخطرة.

سر ارتفاع إصابات كورونا

وأكمل الحاج: 'زيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا عالميا سببه التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية ومع حلول فصل الصيف بعض الدول خففت القيود حول حركة المسافرين حول العالم ما أدى إلى انتشار الفيروس من جديد'.

الموجة الرابعة من كورونا

واختتم الحاج: 'من المتوقع أن تحدث موجة رابعة مع فصل الخريف وفصل الشتاء عالميا، ولابد من التعايش مع فيروس كورونا والتوسع في عملية التطعيم بلقاحات كورونا ونأمل أن تضعف السلالات المتحورة في المستقبل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح