بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة... وزير التعليم العالي: أنا حصلت على 86%

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على نتيجة الثانوية العامة، قائلا إنه يتم العمل بشكل مؤسسي مع وزارة التربية والتعليم، مضيفا: 'نتائج الثانوية العامة هذا العام مبنية على درجات امتحانات تم إعدادها بشكل مختلف'.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي 'سيد علي' في برنامج ' حضرة المواطن ' المذاع على قناة ' الحدث اليوم'، تابع: 'اللي كان متوقع يجيب مجاميع زي السنوات الماضية لم يحصل على تلك المجاميع'.

وواصل عبدالغفار: 'المقارنة بما سبق من مجاميع مقارنة غير صحيحة والحد الأدنى للمرحلة الاولى في شعبة علمي علوم 88.4 % مقارنة بـ 97 % بالعام الماضي وهناك انخفاض يقدر بـ 10 %'.

نتيجة الثانوية العامة

واختتم عبدالغفار: 'متوسط المجاميع التي يتنافس عليها الطلاب منخفض، وأغلبية الطلاب ما بين 60 و 80 %، ومن أعلى من 80 % هم الطلبة المتميزين'.. متابعًا: أنا كنت جايب 86% ودخلت كلية طب أسنان بهذا المجموع '.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر صحفيا اليوم الثلاثاء 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ـ 2021 بحضور وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وأعلن وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار على هامش مؤتمر اليوم أن الحد الأدني لـ تنسيق الثانوية العامة 2021 علمي رياضة جاء 80% علمي رياضة ووضح الدكتور خالد عبد الغفار أنه تم تحديد الحد الأدني لـ تنسيق الثانوية العامة وفقًا مجاميع طلاب الثانوية العامة 2021 بعد الانتهاء من أعمال الحصر الكامل والشامل لمجاميع الثانوية العامة.

كما أوضح أنه سوف يتاح أماكن في الجامعات لكل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2021 حيث يوجد 307 مؤسسة تعليم عالي في مصر حيث يوجد يوجد بالجامعات الحكومية 499 كلية ومعهد، و450 برنامج بالإضافة إلى 26 جامعة خاصة بها 260 كلية وبرنامج كما يوجد 4 جامعات أهلية بها 43 كلية و121 برنامج، و3 جامعات تكنولوجية بـ 9 برامج، و 4 مؤسسات تعليمية بالعاصمة الإدارية تستضيف أفرع للجامعات الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً