اعلان

مستشار الرئيس يُحذر: الموجة الرابعة من كورونا على الأبواب (فيديو)

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن اللقاحات جزء من طرق الحمية ضد الفيروسات ومصر سعت كثيرا لتوفير الكيات المناسبة والأنواع المختلفة من اللقاحات.

وخلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، أكد تاج الدين أن تنوع المصادر ساهم في توفير الكميات المناسبة والآن يتوافر الملايين وسيصل ملايين أخرى، مشيرا إلى أنه خلال عام 2021 سيصل 25 مليون جرعة من لقاح جونسون وتم دفع ثمنهم مقدما في تعاقد منذ فترة مع الاتحاد الإفريقي.

وأوضح أن هناك فئات سيتم تطعيمهم إلزاميا وهم القطاع التعليمي قبل بدء العام الدراسي في الجامعات والمدارس وسنصل إلى تطعيم 40 مليون شخص وهم يشكلون عددا كبيرا من المجتمع المصري مشيرا إلى أن عدد من تم تطعيمه حتى الآن يصل إلى 6 مليون.

الموجة الرابعة من كورونا

ولفت إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا ومن أصيب بكورونا يمكنه الحصول على اللقاح بعد 3 أو 4 أشهر من تاريخ إصابته وهناك فئات لهم الأولوية في الحصول على لقاح كورونا، مختتما: مصر على أبواب الموجة الرابعة من كورونا وهناك تزايد في الإصابات في الفترة الحالية ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى يتم تجنب الإصابات ويجب الحد من التجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً