اعلان

اسمه «C.1.2».. الصحة: متحور جديد ومقلق لكورونا يضرب 8 دول

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد النادي أستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بـ وزراة الصحة، إن باحثين في علم الوراثة في جنوب إفريقيا أعلنوا أنهم رصدوا متحورا جديدا ومقلقا لكورونا، يحمل العديد من سمات المتحورات السابقة، مثل ألفا وبيتا وغاما.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'مساء دي إم سي' مع الإعلامي رامي رضوان المذاع عبر فضائية 'دي إم سي' مساء اليوم الثلاثاء، أكد أن الباحثين يراقبون المتحور المسمى 'C.1.2'، مشيرا إلى أنه ظهر في جميع أنحاء جنوب إفريقيا وكذلك في 7 دول أخرى في إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

وأشار إلى أن هناك فريق يعمل حاليا على مراقبة المتحور الجديد، لافتاً إلى أنهم غير متأكدين مما إذا كان المتحور الجديد سيجعل فيروس كورونا 'أكثر خطورة'، وأنهم أكدوا 'C.1.2' يحمل متغيرات تمنحه قابلية الانتشار السريع والتهرب من استجابة الجهاز المناعي إلى حد ما.

المتحور الجديد انتشر في 7 بلدان

وأردف أن وجود المزيد من الطفرات لا يعني بالضرورة المزيد من الخطر، فبعض الطفرات يمكن أن تضعف الفيروسن مختتما: تم اكتشاف هذا المتحور خلال الموجة الثالثة من الإصابات في جنوب إفريقيا اعتبارا من مايو 2021، وتم اكتشافه في 7 بلدان أخرى داخل أوروبا وآسيا وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً