اعلان

وزيرة الصحة تُحذر: ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا تبدأ خلال أيام

الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن ذروة الموجة الرابعة لكورونا نهاية سبتمبر الجاري أو الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

وخلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج 'كلمة أخيرة'، المذاع الآن عبر فضائية 'أون إي'، تابعت زايد: 'تم الاستعداد جيدا للموجة الرابعة في المستشفيات'، وزودنا أسرة الرعاية ودربنا الأطقم الطبية وأضفنا خطوط إنتاج أدوية استعداد للموجة الرابعة'.

وواصلت زايد: 'زودنا المخزون الاستراتيجي من الأكسجين إلى 3.3 مليون لترا استعداد للموجة الرابعة من فيروس كورونا'، موضحه: 'حملات مبادرات الصحة العامة ساعدت كثيرا في تجاوز الأزمة'، لافته: 'حشدنا مواردنا الإدارية والصحة لمواجهة جائحة كورونا'.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس عن خروج 439 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241415 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 331 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس