وزير التعليم يحسم الجدل بشأن الحضور بالمدارس مع زيادة إصابات كورونا

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ملامح العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، قائلًا إن قرار انتظام الدراسة قرار دولة بالكامل ولجنة إدارة الأزمة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية 'MBC مصر'، مساء الاثنين، أكد شوقي أن الوزارة تعمل على تلقيح العاملين فيها بعدد 1.6 مليون شخص؛ لمحاولة انتظام العام الدراسي قدر الإمكان بعد عامين من الحضور الذي شهد مجموعة من المشكلات.

وأشار إلى أن الوزارة تدرك تأثير الانقطاع عن الحضور بالمدارس على التعليم نفسه والأطفال صغار السن، مؤكدًا أنها حريصة على تقليل الخسائر في تعلم الأطفال بتلقيح المعلمين.

وذكر وزير التعليم، أن الوزارة من المقرر أن تنتهي من تلقيح 1.6 مليون عامل خلال أيام، متابعًا: «95% من المعلمين سجلوا وحصلوا على مواعيد من وازرة الصحة، و400 ألف منهم حصلوا على اللقاح».

وتابع: «سنسعى بكل ما أوتينا بتنفيذ عام دراسي منضبط بحضور وغياب وأعمال سنة، والمدراس ستعمل لحين إشعار آخر ولن تغلق إلا في أحلك الظروف، بداية من KG 1 وحتى الثانوية العامة لتعويض ما خسرناه».

وأوضح أن الوزارة ستلقح الطلاب في المرحلة الثانوية ضد كورونا والنزول بعمر التطعيم إذا سمح مخزون اللقاحات بذلك، مضيفًا أنه لا بديل عن وجود المعلم والأطفال في الفصول والدولة ستحافظ عليهم بشتى الطرق من الإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أن الامتحانات ستجرى في المدرسة، فضلًا عن منع دخول المعلم غير الحاصل على التطعيم من دخول المدرسة، مختتمًا أن السنة ستكون نظامية والمحتوى الإلكتروني والبدائل الأخرى لن تكون الأساس في التعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية