اعلان

خبير تكنولوجي يكشف أسباب توقف خدمات "جوجل" و"يوتيوب" على عدد من الهواتف

شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت شركة 'جوجل'، عن توقف خدمة موقعها، بالإضافة إلى تعطيل خدمات موقع 'يوتيوب'، عن عدد من الهواتف، بسبب مشكلات تقنية تعمل الشركة على معالجتها.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للتكنولوجيا، إنه سيتم تعطيل خدمات الشركة في بعض الهواتف صاحبة إصدار 2.3 أندرويد، والذي يرجع تاريخ إصداره إلى ما قبل 11 عاما من الآن، لافتا أن توقف الخدمات لم يحدث بصفة عامة.

وأضاف الخبير التكنولوجي، خلال مداخلة هاتفية على قناة 'إكسترا نيوز'، أنه كلما تقادمت الإصدارات التشغيلية من الهواتف، زادت الثغرات التي من الممكن أن تخص الأمن المعلوماتي، وبالتالي تكون الهواتف عرضة أكبر للإختراق، مؤكدا أن ما فعلته شركة 'جوجل' لم يختلف عما فعلته شركة 'فيسبوك' من إعلانها توقف الخدمات للواتس أب في هذه الإصدارات القديمة أول العام الجاري.

وأشار إلى أن أسباب توقف الخدمة يرجع أيضا إلى قلة عدد مستخدميه والتي من الممكن أن تصل إلى صفر، لافتا أن من يمتلك هذا الإصدار في هاتفه، سيجد الخدمة متوقفة على التطبيق وليس من خلال متصفح.

وتابع أن هذا الإصدار من الهواتف قديم جدا، مقارنة بالإصدار رقم 11 وهو المستخدم حاليا، لافتا إلى أن سبب التوقف يرجع إلى غياب الأطقم الفنية التي تتابع هذه النوعية القديمة من الإصدارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً