اعلان

وزير قطاع الأعمال: بدء تسويق منتجات الغزل والنسيج الجديدة بداية 2022

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه كان موجودًا اليوم في محافظة الفيوم لمتابعة موسم تداول أقطان الزهر، لافتًا إلى أن العام المقبل سيشهد تداول المحصول في البورصة السلع الأساسية للحكومة.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية 'MBC مصر'، مساء الاثنين، أكد توفيق أن القطن أحد أهم السلع الموجودة في مصر، قائلًا إن الوزارة تستهدف أن تكون مصر أكبر المراكز التجارية للقطن كأمر تستحقه الدولة.

وتوقع توفيق أن يتجاوز سعر قنطار القطن في الشرقية وكفر الشيخ والإسماعيلية 4100 جنيه، مناشدًا المزارعين الحرص على زراعة القطن كل عام بغض النظر عن التكلفة؛ لأن مصر تتميز بهذا المحصول.

وذكر وزير قطاع الأعمال، أن معهد بحوث القطن يبذل جهودًا حثيثة لتحسين الزراعة، فضلًا عن أن الوزارة تعمل على التجارة والحليج، معلنًا عن بداية الوزارة سلسلة إنتاج المنسوجات المصرية لطرحها في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الوزارة سجلت علامة تجارية جديدة لمنتجات شركات الغزل والنسيج تنزل بها في المراكز التجارية العالمية، متابعًا: مصر ليست معروفة بالقطن فقط، ولكنها منذ 450 قبل الميلاد كان هناك الآلهة (نت) المشتق منها الكلمة الإنجليزية netting، والأسطورة تقول إن تلك الآلهة كانت تنسج للعالم في كل صباح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية