اعلان

وزير التعليم عن المصروفات المدرسية: "اللي مش هيدفع الـ200 جنيه مش هياخد الكتب"

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار ربط استلام الكتب بدفع المصروفات الدراسية صادر بقرار وزاري منذ مدة طويلة، معقبا: 'اللي مش هيدفع الـ200 جنيه مش هياخد الكتب'.

وأضاف 'شوقى'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية'، المُذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'،: 'الفئات المعفاة تضم طلاب تكافل وكرامة وذوي الهمم وأبناء الشهداء، لافتا: 'المصروفات المقدرة بـ200 جنيه للطالب تغذي المديريات للصرف على الأنشطة والخدمات والتأمين للطلبة'.

وناشد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور الالتزام بما اتفق عليه، مردفا أن 50% من طلاب المدارس الحكومية معفيون من المصروفات.

وفي سياق أخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحاول التعامل مع مشكلة عجز المعلمين، في إطار قرار الدولة بعدم التعيين، بطرق مبتكرة لا تكلف ميزانية الدولة بما يزيد عن حاجتها.

وأضاف وزير التعليم، في تصريحات مُتلفزه، أن الوزارة فتحت باب التطوع أمام مساعدي المعلمين للراغبين في ذلك بشروط، مؤكدًا أن الوزارة لن تقبل بأي أحد.

وأشار إلى أن وزارة المالية وافقت على الاستعانة بغير العاملين في المدارس من حملة المؤهلات العليا في المجالات التربوية فقط، موضحًا أنها وضعت مجموعة من الشروط منها عدم تحميل الموازنة العامة بأحمال إضافية وتوضيح أن العمل مؤقت.

وأوضح: 'نستعين من المعلمين بمن لديهم خبرة سابقة في التدريس من حملة المؤهلات العليا التربوية'، مؤكدا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير خدمة تعليمية وفقًا للموارد المتاحة، عن طريق الحصة أو التطوع لبعض الأعمال الأخرى بخلاف التدريس مقابل 20 جنيها في الحصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة