اعلان

بعد «اليوتيوبرز والبلوجرز».. عمرو أديب يُطالب الحكومة بفرض ضرائب على «يوتيوب»

 عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على قرار فرض ضرائب على اليوتيوبرز والبلوجرز، قائلاً: 'عندي ملاحظتين، بقول للدولة انتي ليه مبتفرضيش ضرائب على يوتيوب نفسه، فهمنا أن الأفراد بيكسبوا فلوس وبتاخدوا عليها ضرائب، لكن شركة يوتيوب نفسها؟'.

وخلال تقديمه برنامج 'الحكاية' عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، تابع أديب: 'دي معركة حصلت في دول أوروبية وكانت شرسة وقالوا انتو بتكسبوا على أرضنا ولازم تدفعوا ضرائب'، مشيرًا إلى أن يوتيوب تعمل بعدد كبير من الفيديوهات في مصر.

وأكمل أديب: 'أنا أدفع في حدود 22% ضرائب في السنة وأنا صانع محتوى، وأي مواطن تحل عليه الضريبة يدفع من 20 إلى 22 % ضرائب واليوتيوبرز بيدفعوا ضرائب صغير، طب ليه ميدفعش 22 % زيي، دا غير دستوري'، مستطردا: 'الأرقام اللي حاطينها للبروجرز يتحدث عن دخل من 2.5 مليون دولار إلى 10 مليون دولار، هل دا مشروع صغير ومتوسط؟ أنا أشك في الأرقام دي'.

وكان رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قال إن وزارة المالية تتابع عن كثب مصلحة الضرائب لبذل كل ما لديها من جهد لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة، خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، ولاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، لافتًا إلى الدور الذى تقوم به وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة فى حصر ومتابعة وتسجيل الشركات التى تمارس نشاط التجارة من خلال المواقع الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً