اعلان

الصحة تُحذر: مُصاب كورونا في الموجة الرابعة ينقل العدوى لـ7 أشخاص آخرين

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، إنه يجب أن نكون واقعيين في التعامل مع الموجة الرابعة لكورونا، لأن المريض الواحد من الممكن أن يصيب 7 حوله.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'آخر النهار'، أكد حسني أن المريض بكورونا حتى لو كانت الأعراض بسيطة يجب ألا يستهين به، ويلتزم بالعزل المنزلي حتى لا يصيب من حوله.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية هي الواقي الوحيد من كورونا، مشددًا على أنه يجب العودة للإجراءات الاحترازية وجزء منها هي اللقاحات، متابعًا: نرجو الناس يتسابقوا في تلقي اللقاحات، فكل اللقاحات في مصر حاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية، وكل اللقاحات يتحقق فيها الأمان والفاعلية.

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا من تهاون المواطن الذي يحصل على اللقاح، مشددًا على ضرورة التزام كل من يأخذ اللقاح بالإجراءات الاحترازية أيضًا، موضحًا أن الفائدة الأساسية من تلقي اللقاح هو عدم حدوث أعراض شديدة ووفيات.

وواصل: «فائدة اللقاحات هي عدم التعرض لمضاعفات شديدة تؤدي إلى الوفاة، ولو حصل أي عرض من أعراض كورونا لازم المواطن يعرف إن ده مش برد لكن كورونا، وده خطر عليك وعلى اللي حواليك، وما زلنا نشاهد مرضى لا يتوجهون للمستشفى إلا بعد مرور 7 و8 أيام، وهذا أمر خاطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية