اعلان

التعليم العالي: ذروة الموجة الرابعة لكورونا تبدأ مع دخول الجامعات والمدارس

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال عادل خطاب، عضو لجنة الفيروسات بـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين مع دخول الجامعات والمدارس، لافتًا إلى أن الموجة بدأت في مصر منذ نحو 3 أسابيع.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحياة اليوم'، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية 'الحياة'، مساء الثلاثاء، أشار خطاب إلى أن اجتماع اللجنة العليا للفيروسات التابعة للوزارة ناقش أمس، بحثًا صادرًا عن مركز مصر للأبحاث والعلاج التذبذبي ومستشفى القصر العيني ومستشفى 57357؛ للمقارنة بين الفيروس في الموجات الأربعة التي شهدتها مصر.

ولفت خطاب إلى أن البحث يدرس الجينوم الخاص بكورونا وخصائص الفيروس والمرضى في المرحلة الأخيرة، منوهًا إلى أن معظم إصابات المرضى في المرحلة الأخيرة كانت بمتحور دلتا.

وذكر عضو لجنة الفيروسات بالتعليم العالي، أن طفرات الفيروس تضاعفت في الموجة الرابعة مقارنة الموجات الثلاثة الأولى، قائلًا إن الفيروس يغير من نفسه بصورة مستمرة وهو ما أدى إلى مضاعفة معدل انتشاره.

ونوه إلى أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال أعلى في الموجة الرابعة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن معظم الحالات المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين من بسيطة إلى متوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً