اعلان

"لجنة مكافحة كورونا" تحذر من إعطاء المواطنين اللقاح تحت الجلد لهذا السبب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن هناك تحذير من إعطاء لقاح كورونا تحت الجلد، موضحًا أن الحقن يجب أن يكون فى عضلة الكتف، وليس فى أى شريان.

أضاف عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، في تصريحات مُتلفزة، أن اللقاح فى حالة وضعه تحت الجلد، لا يعطى الفائدة المطلوبة، لـ اللقاح، ولذلك نؤكد أن اللقاح يعطى فى العضلة، مشيرًا إلى أن التمريض فى مصر مدرب على وضع اللقاح فى العضلة، ولذلك نؤكد أن هناك تدريبات و ثقة فى التمريض.

وأوضح أن الشخص الذى يكون لديه قلق من الممكن أن يقوم بعمل اختبار قبل الحصول على اللقاح، ويتم التأكد أن المكان الذى سيتم حقنه ليس وريد وأنه يكون عضلة.وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255658 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً