اعلان

الصحة تكشف مفاجأة عن الأجسام المضادة التي تكونها لقاحات كورونا (فيديو)

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن اللقاحات تعطى أجساما مضادة لمدة 6 أشهر، ومنها ما يعطى مناعة 9 أشهر ومنها عام.

وأضاف محمد النادي، في تصريحات مُتلفزة، أن جميع اللقاحات آمنة، ولكن فاعلية اللقاح تكون على حسب جسم كل مواطن، مشيرًا إلى أنه لا ينصح بعمل فحوصات عن الأجسام المضادة في الجسم، أو عمل أي تحاليل، بعد الحصول على اللقاح، معلقًا: «خلى الطابق مستور، لأنه من الممكن أن يحصل المواطن على لقاح ولا يكون أجسامًا مضادة»، موضحًا أن المنظمات الدولية لم تنصح بعمل تحاليل، مطالبًا بعدم إثارة المواطنين وتزاحم المواطنين على معامل التحاليل.

وفي ذات السياق، أكدعضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن هناك تحذير من إعطاء لقاح كورونا تحت الجلد، موضحًا أن الحقن يجب أن يكون فى عضلة الكتف، وليس فى أى شريان.

وأضاف أن اللقاح فى حالة وضعه تحت الجلد، لا يعطى الفائدة المطلوبة، لـ اللقاح، ولذلك نؤكد أن اللقاح يعطى فى العضلة، مشيرًا إلى أن التمريض فى مصر مدرب على وضع اللقاح فى العضلة، ولذلك نؤكد أن هناك تدريبات و ثقة فى التمريض.

وأوضح أن الشخص الذى يكون لديه قلق من الممكن أن يقوم بعمل اختبار قبل الحصول على اللقاح، ويتم التأكد أن المكان الذى سيتم حقنه ليس وريد وأنه يكون عضلة.وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255658 حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا