اعلان

إبراهيم عيسى: علاقتي بربنا ماتخصش حد "سنحاسب فرادى"

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي والمفكر الإسلامي إبراهيم عيسى، أنه لا يكن لأحد أن يحدد علاقة الآخر بالله تعالى، فكل علاقة منفصلة عن الآخرى ولا يمكن تعميم تلك العلاقة على الآخرين.

وأضاف 'عيسى'؛ خلال تقديمه برنامج 'حديث القاهرة'؛ المذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن البشر سيحاسبون فرادى، معلقا: 'أنا علاقتي بربنا لوحدي وتخصني مالكش دعوة بيها، وأنا ماليش دعوة بيك، ويوم ما نتحاسب قدام ربنا هنتحاسب فرادى كما جئناها أول مرة'.

وكان قد قال الكاتب الصحفي، إن المجتمع والقانون يتدخلان في عقائد الناس، معلقا: 'كنت أتمنى أن أشارك وزير العدل في التفاؤل الخاص بالبيئة التشريعية الخاصة بحرية المعتقد لأنى لا أتصور أننا وصلنا لمرحلة نموذجية باحترام عقائد الناس، فالمجتمع والقانون يتدخلان في هذا الشأن، لكن مؤسسات الدولة شعارها الاحترام مطالبا بحذف خانة الديانة من البطاقة.

وخلال جلسة 'حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل'، بحضور الرئيس السيسي، تابع عيسى: 'هناك تداخلا شديدا وتنمرا على الزى واللبس، مظنش أن حرية المعتقد أن حد يفطر في رمضان يحاسب ويعاقب، دي حرية شخصية وصيام بينه وبين ربنا'، داعيا جهات الدولة إلى ترك الدين للفرد مع ربنا، وإعادة أصل الدين إلى جوهره وهو علاقة المرء بربه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)