اعلان

شبورة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

شبورة
شبورة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى وجود انخفاض في الحرارة وتؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، حيث أنه يتم الشعور بانخفاضات الحرارة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وخلال مداخلة هاتفية عبر قناة 'إكسترا نيوز'، قالت شاكر: 'بدأنا فصل الخريف منذ 22 سبتمبر ودرجات الحرارة انخفضت 5 درجات، وشهدنا أمطار أمس بمطروح والضبعة، ومن المتوقع سقوط أمطار على البحر المتوسط والسواحل الشمالية'.

وأكدت شاكر أن درجات الحرارة اليوم تكون حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام وتنشط الرياح علي شمال الصعيد وسيناء لتعطي شعور أفضل بدرجة الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة ولطف ليلا، وتسجل في القاهرة 30 للعظمي و21 للصغرى.

وأوضحت شاكر أن هناك شبورة مائية صباحا على الطرق الرئيسية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية تمتد إلى مدن القناة، ليسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلاً، مؤكدة أن هناك أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، وتمتد بشكل طفيف إلى القاهرة بنسبة 10 %.

وكشفت أن طقس الـ 6 أيام القادمة، يكون مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، يكون معتدلا على السواحل الشمالية حارا على جنوب الصعيد، ويكون طقس الـ 6 أيام القادمة لطيفا ليلا، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على باقي الأنحاء، ويكون الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة