اعلان

إجراءات فورية.. الزراعة تُحذر المعتدين على الأراضي

ازالة حالات التعدي علي الاراضي الزراعية
ازالة حالات التعدي علي الاراضي الزراعية

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التعدي على الأراضي مسألة صعبة تؤثر على الرقعة الزراعية والناتج المحلي، لافتًا إلى أن القيادة السياسية وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الملف.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أكد القصير أن الأمن الغذائي بمثابة أمن قومي وخاصة أن العديد من الدول لم تتمكن من توفيره في ظل جائحة كورونا، مشيدًا بدور الدولة في إنفاق المليارات على محطات التحلية والمعالجة واستصلاح الأراضي؛ لتحقيق الأمن الغذائي.

وشدد على أهمية الحفاظ على المتبقي من الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن الوزارة تتخذ إجراءات فورية للتعامل مع حالات التعدي بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والداخلية والمحليات والمحافظات.

ولفت وزير الزراعة إلى إصدار تعليمات مشددة بإزالة المخالفة في مهدها لإعادة الأرض إلى وضعها الطبيعي، قائلًا إن المواطنين بإمكانهم الحصول على وحدات سكنية في التجمعات الجديدة، بدلًا من البناء على الأرض الزراعية، للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

ونوه إلى صعوبة عودة الأرض الزراعية بعد البناء عليها إلى وضعها الطبيعي ما قبل المخالفة، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على إزالة المخالفة في مهدها لتعود الأرض إلى ما كانت عليه وزراعتها مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج