المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أمطار وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المُقبلة (فيديو)

أهل مصر
امطار
امطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد استقرار تام في الأحوال الجوية، حيث إن الطقس حراً أثناء فترة الظهيرة بالإضافة إلى سطوع الشمس، ولكن بمجرد غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت شاكر أن هناك بعض المناطق تشعر ببعض النسمات والهواء البارد في الصباح الباكر، خاصة المناطق المكشوفة والمدن الجديدة.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى التي نشهدها منذ حوالي أسبوعين تقريباً، أما بالنسبة لدرجات الحرارة العُظمى فما زالت أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجتين أو 3 درجات مئوية.

وأشارت شاكر إلى أن يومي الجمعة والسبت القادمين، يشهدوا ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 34 درجة مئوية، وعلى جنوب البلاد إلى 42 درجة، وأيضا السواحل الشمالية متوقع وصول درجات الحرارة عليها إلى 33 درجة مئوية.

ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا مجرد ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة ليومي الجمعة والسبت فقط، حيث ستعود درجات الحرارة إلى الانخفاض مرة أُخرى بداية من يوم الأحد.

وكشفت إيمان شار عن سقوط أمطار اليوم على بعض المناطق من السواحل الغربية للبلاد، مثل: السلوم، الضبع، مطروح، مشيرة إلى أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة، منوهة عدم سقوط أمطار على القاهرة لمدة أسبوع قادم.

عاجل
عاجل
مباراة بيراميدز وعزام (1-0) في الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني