اعلان

مغامر قيادة موتوسيكل لمدة 24 ساعة بعد تسجيله بجينيس: تجهيزات الرقم القياسي استغرقت 18 شهرا (فيديو)

المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا مصري
المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا مصري

أعلن المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا مصري، أنه حقق رقما قياسيا بقيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه حقق الإنجاز في مدينة العلمين الجديدة بهدف تشجيع استخدام هذا النوع من الدراجات ورفع الوعي البيئي وتعريف المواطنين بأهمية التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر ورؤية مصر 2030.

وقال عبده في مقابلة عبر تطبيق zoom مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن تجهيزات الرقم القياسي استغرقت 18 شهرا بسبب صعوبته، لافتًا إلى أنه بدأ قيادة الدراجات النارية في عام 2013، حيث أطلق مبادرة 'حول مصر على موتوسيكل' لتنشيط السياحة بعدما شاهد أماكن سياحية ومزارات رائعة لم يكن الضوء مسلطا عليها.

وأضاف عبده، أنه تخرج من كلية التربية الرياضية لكنه يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ 15 سنة، مردفًا أن مصر تستهدف تحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة قبل عام 2030، من أجل خدمة المواطنين في مختلف القطاعات مثل الصحة، التعليم، البيئة، المناخ، والمدن.

وأكد المغامر المصري، أن أولى خطوات تحقيق التنمية المستدامة هي الوعي، لكي يعرف كل فرد دوره والفوائد التي ستعود عليه من تحقيقها، إذ أن الفرد هو أساس أي عملية تغيير في المجتمع، لذلك استهدف استغلال حدث رياضي من أجل تثبيت حالة من الوعي عند الناس بالتنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل