اعلان
اعلان

890 مليار جنيه.. هئية التأمين الاجتماعي تزف بشرى لأصحاب المعاشات

معاشات
معاشات

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية لـ التأمين الاجتماعي، إن مشكلة المعاشات قديمة وبدأت منذ عام 2005 ، والرئيس السيسي تحدث عنها اليوم ويتصدى لها.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه 'على مسئوليتي ' المذاع على قناة ' صدى البلد '، تابع عوض: 'الرئيس السيسي تحدث عن سبب انخفاض قيمة المعاشات ومشكلة أموال المعاشات التي بدأت من 2005'.

وواصل عوض: 'الرئيس السيسي وضع قضية المعاشات ضمن الأولويات وتم إجراء دراسة خرجت بكل مواضع الخلل المتواجدة في نظام التأمينات الاجتماعية وعلى رأسها تدني قيم المعاشات وأصول أموال المعاشات'.

وأكمل عوض: 'الدولة ترغب في استقرار نظام أموال المعاشات من خلال رد أصول أموال المعاشات وتقدر أصول أموال المعاشات بـ 890 مليار جنيه، والقسط الاول الذي تم رده 160.5 مليار جنيه في 2019، وثاني قسط تم دفعه كان بقيمة 170 مليار جنيه، والقسط الذي سيتم دفعه العام الحالي 180 مليار جنيه'.

واختتم عوض: 'يتم إدارة ملف المعاشات والتأمينات الاجتماعية بأسلوب علمي لتحقيق الاستدامة المالية لنظام المعاشات، وكل جنيه تم اخذه سابقا سيتم تسديده بفوائده كاملا لأصحاب المعاشات ومفيش أموال ضاعت '.

WhatsApp
Telegram