اعلان

صلاة الفجر من المسجد الحرام بدون تباعد أو حواجز لأول مرة منذ تفشي جائحة كورونا (بث مباشر)

 لأول مرة صلاة الفجر من المسجد الحرام بدون تباعد
لأول مرة صلاة الفجر من المسجد الحرام بدون تباعد
كتب : أهل مصر

تقدم 'أهل مصر'بثًا مباشرًا لأول صلاة فجر من الحرم المكي بدون تباعد أو حواجز، لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد أن قررت السلطات السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية لكورونا.

وفي وقت سابق كانت قد أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي إزالة علامات التباعد التي تم وضعها في المسجد الحرام منذ بداية جائحة كورونا، وذلك بعد السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وجاء ذلك مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق 'اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة وزيارة الروضة، للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

كما أعلن وكيل شؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد الجاهزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، بكامل الطاقة الاستيعابية، اعتبارا من اليوم الأحد.

وقال المحيميد إن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وجّه بتجنيد الرئاسة بمختلف وكالاتها كامل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة.

​وأشار إلى ضرورة التزام جميع القاصدين بما جاء في بيان لوزارة الداخلية من تعليمات تطالب بالالتزام بارتداء الكمامة في جميع الأوقات داخل المسجد الحرام، وحجز المواعيد للعمرة والصلاة من خلال التطبيقات الإلكترونية الرسمية (اعتمرنا، توكلنا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً