اعلان

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة اتخاذ الرسول - صل الله عليه وسلم - قدوة لنا في جميع تصرفاتنا وحياتنا اليومية، مؤكدا على أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، وأن رسالة الإسلام التي تلقاها نبينا الكريم قد رفعت من قيمة العلم والمعرفة.

الرئيس السيسي: نتخذ من مبادئ الإسلام نبراسًا ومنهج عمل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من مبادئ رسالة الإسلام التي نشرها نبينا - صل الله عليه وسلم - تحقيق التعايش والسلام الاجتماعي بين البشر وحق الناس في الحياة الكريمة، ونتخذ من هذه المبادئ نبراسًا ومنهج عمل، مشددًا على ضرورة الاقتداء برسول الله صل الله عليه وسلم، وأن نتصف بأخلاقه في كل تصرفات وأفعالنا.

احتفالية وزارة الأوقاف بـ المولد النبوي الشريف

ونظمت وزارة الأوقاف، احتفالية المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة، وكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال، عدد من علماء الدين من داخل مصر وخارجها ، لجهودهم في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.

الرئيس السيسي: دائما نشدد على قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وقال: 'إن رسالة الإسلام التي تلقاها نبينا الكريم قد رفعت من قيمة العلم والمعرفة، حيث كانت أول الآيات التي نزل بها الوحي الشريف هي 'إقرأ'. وذلك إعلاء لشأن العلم والعلماء وتقديرا لأهمية التدبر وصولا إلى الوعي والفهم الصحيح لكل أمور الحياة، حيث دعانا الله إلى إعمال نعمة العقل الغالية في البحث والتأمل'.

واضاف السيسي: «دائما ما نشدد على قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين التي ستظل من أولويات المرحلة الراهنة، وعلى المؤسسات الدينية مضاعفة الجهود لنشر قيم التسامح والعيش المشترك».

الرئيس السيسي: مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، وأن هذا الأمر مسؤولية تضامنية وتشاركية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود لبناء مسار فكري مستنير ورشيد، يؤسس شخصية سوية وقادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد شارك في احتفالية المولد النبوي الشريف، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد كبير من كبار رجال الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً