اعلان

«القومي لحقوق الإنسان»: إلغاء حالة الطوارئ شهادة كاشفة عن حالة الاستقرار في مصر

حقوق الانسان
حقوق الانسان

قال عبد الجواد أحمد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ بمثابة شهادة صادرة من رئيس الجمهورية في الجمهورية الجديدة عن حالة الأمان التي تنعم بها مصر.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أحمد موسى" ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أحمد أن هذا القرار يعد شهادة كاشفة عن حالة الاستقرار في مصر.

وأوضح أن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ، دليل كاشف عن الجمهورية الجديدة قولا وفعلا، مؤكدًا أن ما يحدث حاليًا فرصة تاريخية ولا بد من استغلالها، مشيرا إلى أن الريادة المصرية تعود في كل المجالات، بعدما تم إنقاذها من الجماعة الإرهابية.

قال الرئيس السيسي: "يسعدني ان نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وواصل الرئيس السيسي: إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من الأهلي