اعلان

مايا مرسي: 7% معدل تعرض الزوجات للعنف من قِبل الزوج خلال جائحة كورونا (فيديو)

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن مصر أول دولة عربية تطلق مسح التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة في مصر.

وأضافت مايا مرسي في كلمتها خلال كلمة مصر أمام المجلس القومى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول حقوق المرأة ومواجهة أشكال التمييز: 'خلال جائحة كورونا تم إطلاق عدة استطلاعات رأي للمصريات حول فيروس كورونا المستجد ونتائجه على الأسرة بدأت في ابريل 2020، وأظهرت نتائجه 19% زيادة معدلات العنف بين أفراد الأسرة و7% معدل تعرض الزوجات للعنف من قبل الزوج وجاري تحديث تلك البيانات بشكل دوري'.

برنامج التوعية بالمخاطر

وأشارت إلى أنه خلال جائحة فيروس كورونا المستجد تم تبني برنامج للتوعية بالمخاطر وتطوير نظم الإحالة والخطوط الساخنة لتوفير الدعم الاقتصادي والنفسي بجانب حملات التوعية الإلكترونية.

وأضافت مايا مرسي في كلمتها خلال، إنه تم إطلاق حملات لمكافحة الجرائم الالكترونية بالشراكة مع منصات (فيس بوك وانستجرام) وتم إنشاء اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وترأسها سيدة وتم إنشاء أول دور استضافة لضحايا الاتجار بالبشر وتخصيص خطوط للابلاغ عن هذه الجرائم وأطلقت حملة رئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بقيادة وزارة الهجرة وأنشأت دوائر جنائية متخصصة داخل محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية لتلك الجرائم.

وتتم ايضا الدراسة الجدية الإشكاليات المتعلقة بأوضاع عاملات المنازل وتوفير حماية ذات أطر شرعية وقانونية لهن وطرح مسودة عمل لتحسين أوضاع العاملات في هذا القطاع .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل