اعلان

ضرر مباشر على القطاع الخاص.. وزير التموين يكشف سبب زيادة أسعار الزيت

وزير التموين
وزير التموين

علق الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، على قرار الوزارة بزيادة أسعار الزيت التمويني ليصل سعر اللتر داخل البطاقات التموينية إلى 25 جنيهًا بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر' اليوم الجمعة، قال وزير التموين، إن عدم رفع أسعار الزيت كان سيترك عجز في الموازنة.

وأضاف: مقدرش أجيب الاحتياجات الأساسية للمواطن في ظل الموجة التضخمية الحالية التي جاءت لنا من الخارج دون أن يكون لنا دخل فيها.

وأشار إلى أن سعر تكلفة الزيوت بعد زيادة أسعار المادة الخام يصل إلى 26 ألف جنيه وبعد قسمتها على الكميات التي تخرج عنها وصل سعر الزجاجة إلى 25.80 جنيهًا وتم استبعاد الـ80 قرشًا والاكتفاء برفع سعره إلى 25 جنيهًا.

وتابع: 'كأننا بنجيب الخامة بدون مكسب إلا ربع جنيه يأخذه التاجر في عملية التوزيع، ولو لم نقم بذلك لكان حدث تشوه في أسعار السلعة'.

وأضاف، أن زيادات الزيت معقولة، مؤكدا أنها لا تضاهي الزيادة الكبيرة للمواد الخام للزيت، مؤكدا أن المكسب في الزيت محدود حتى نوصل السلعة للمواطن.

واختتم: 'كان حدث ضرر مباشر على القطاع الخاص الذي يمثل 60% ولن يستطيع شراء مخزونه ولذلك كان لزام علينا أن نقوم بالمشاركة، وهذا الارتفاع يا دوب سعر التكلفة من أجل أن يكون هناك توافر وفرة في السلع الأساسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل