الصحة: طرح تطبيق «اطمئن» مجانًا للأغراض الداخلية خلال أيام (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن تحميل تطبيق «اطمئن» على الهاتف المحمول يثبت موقف المواطن من تلقي لقاح كورونا، منوهًا إلى أن مجلس الوزراء قرر منع دخول الموظفين إلى الدواوين الحكومية بدءًا من 15 نوفمبر، إلا بعد إثبات تلقي اللقاح أو إجراء تحليل بي سي آر بشكل أسبوعي يثبت سلبية الإصابة بالفيروس.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أكد أن مجلس الوزراء قرر منع دخول المواطنين من الدخول إلى المصالح الحكومية، بدءًا من 1 ديسمبر، إلا بعد إثبات تلقيهم اللقاح أو تقديم شهادة «PCR» تثبت سلبية الإصابة؛ لتقليل العدوى قدر الإمكان.

وأشار إلى أن المواطن يدفع رسومًا قدرها 100 جنيه لاستخدام التطبيق في الأغراض الداخلية و250 جنيهًا لأغراض السفر، قائلًا إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، عرض أن تكون رسوم التطبيق مجانية للأغراض الداخلية؛ تسهيلًا على المواطنين.

وأعلن عن طرح التطبيق للأغراض الداخلية بصورة مجانية بمجرد صدور قرار معدل من مجلس الوزراء بشأن الأمر، متابعًا: «نحن في إطار التجهيز لهذا الأمر، وسيصدر القرار خلال هذا الأسبوع بعد جلسة مجلس الوزراء المقبلة، حال إقرار المجانية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً