اعلان
اعلان

أسامة ربيع: قناة السويس حققت 112 مليون طن حمولة خلال شهر أكتوبر (فيديو)

قناة السويس
قناة السويس

كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن إيرادات القناة منذ شهر مارس الماضي وحتى أكتوبر تفوق الشهر السابق عليها، حيث حققت أعلى حمولة في تاريخ القناة خلال شهر أكتوبر الماضي، بواقع 112 مليون طن، مقابل 100 مليون طن من نفس الشهر العام الماضي.

تعميق قناة السويس بالكراكات المصرية

وقال ربيع، في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن 17 ألف سفينة مرت في القناة، خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر لهذا العام، مقارنة بـ15 ألف سفينة في نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 9%.

وأضاف ربيع: 'بالنسبة للعائد بالدولار، ففي نفس الفترة من عام 2020 كانت تقدر بنحو 4.6 مليارات دولار، مقارنة بـ 5.2 مليار دولار، بزيادة قدرها 12.4%'، مشيرا إلى أن مشروع توسعة وتعميق قناة السويس تتم بالكراكات المصرية وشركة التحدي المصرية التابعة للقناة، وهي عبارة عن شراكة بين القناة وشركة الكراكات الإماراتية بنسبة 51% ملكية للقناة، موضحًا أن ازدواج البحيرات المرة سيؤدي إلى زيادة عدد السفن المارة في القناة بواقع 6 سفن.

وأوضح، رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد السفن المارة في القناة يزيد باستمرار: '70 سفينة و80 سفينة في اليوم بقى عدد عادي، ولما كان بيحصل مرة كنا بنقول أكبر عدد سفن، وهو ما يثبت قدرات وإمكانيات القناة'.

WhatsApp
Telegram