اعلان

أكثر من 1000 إصابة بكورونا يوميًا ودواء جديد.. مستشار الرئيس يوضح تطورات الوضع الوبائي

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المركز القومي للبحوث أجرى أبحاثًا على نوع من اللقاحات المصرية الجديدة المضادة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى استكمال الإجراءات السريرية لتلك اللقاحات، خلال الفترة المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أكد تاج الدين أن المراحل ما قبل الإكلينيكية والإكلينيكية مبشرة للوصول إلى لقاح كورونا مصري، لافتًا إلى التوقيع مع إحدى الشركات لإنتاجه بعد حصوله على إجازة من هيئة الدواء المصرية.

وأوضح أن مصر قادرة على تقديم لقاح ودواء جديد مضاد لفيروس كورونا عند توفير بيئة مناسبة وقدرة عليمة وبشرية، معلقًا على ظهور موجة خامسة لـ«كوفيد - 19» في بعض الدول.

ونوه إلى أن الموجات عبارة عن عملية متلاحقة من الإصابة بالفيروسات، قائلًا إن إصابات كورونا عالميًا أكثر من الأعداد المسجلة بكثير؛ لأن بعض الدول لم ترصد الإصابات أو الوفيات.

وأشار إلى أن الموجة الفيروسية عبارة عن عدد متصاعد يوميًا من الإصابات، مضيفًا أن ما يسجل رسميًا في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والأماكن الأخرى يتخطى ألف إصابة يوميًا حتى الآن، لافتا إلى وجود حالات أخرى تعالج خارج هذا الإطار ما بين متوسطة وبسيطة.

واختتم: هناك خبرة من الأطباء للتعامل مع تلك الحالات البسيطة والمتوسطة التي تُشفى، والحالات الشديدة أو الشديدة جدًا التي تدخل المستشفيات وتحتاج التنفس الصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة